أخبار الجمعية

 



أخبار الجمعية / انطلاق مبادرة بناء قدرات وتبادل خبرات العاملين بجمعيات الأيتام
2017-03-20

شن رئيس مجلس إدارة جمعية بناء بالخبر الأمير تركي بن محمد بن فهد مبادرة بناء قدرات وتبادل خبرات العاملين في جمعيات الأيتام بمشاركة 22 جمعية خيرية متخصصة في رعاية الايتام على مستوى المملكة والتي تنظمها الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية " بناء" للعام الثاني على التوالي وتستمر المبادرة لمدة 5 أيام بمشاركة العديد من المختصين والمهتمين وبرعاية إلكترونية من "سبق" .

 

وفي بداية اللقاء أكد نائب رئيس مجلس إدارة جمعية بناء الدكتور صالح اليوسف أن هذه المبادرة تهدف إلى بناء الكوادر البشرية وتطوير قدراتهم وتبادل الخبرات لتستفيد الجمعية الناشئة من تجربة من سبقوها بسنوات في هذا المجال سعياً لتحقيق الهدف الأسمى والأهم وهو خدمة اليتيم في بلاد الحرمين.

 

وأضاف الدكتور اليوسف أننا نعيش في زمن تغيرت فيه متطلبات الشباب بشكل عام واختلفت طرق تفكيرهم عن السابق وكذلك اليتيم فأصبح لزاماً علينا كجمعيات متخصصة في خدمة الأيتام مواكبة هذا التغير وتطوير قدراتنا وامكانياتنا لتتناسب مع احتياجات من أنشئت هذه الجمعيات من اجلهم، فاليوم نجد بأننا بحاجة ماسة لمعرفة ماذا يحتاج اليتيم وكيف يمكننا أن نعينه ونساعده على التغلب على الظروف التي قد يمر بها خصوصاً في ظل غياب رب الأسرة.

 

وأشار اليوسف إلى أن جمعية بناء تميزت في الفترة الماضية رغم عمرها القصير وحصلت على (جائزة الملك خالد للتميز للمنظمات غير الربحية) لعامين متتاليين و (جائزة السبيعي للتميز في العمل الخيري) وكرمت الجمعية من قبل (مؤسسة سعفة القدوة الحسنة لتطبيق أعلى معايير الشفافية والعدالة والمساءلة) كما حصلت على اعتماد (الايزو).

 

 وتابع: هذا على المستوى المحلي، أما على المستوى الخليجي فقد حققت مؤخراً (جائزة السنابل للمسئولية المجتمعية في مجال رعاية الأيتام لدول مجلس التعاون الخليجي 2017م ) وسوف تكرم الشهر القادم في الحفل الذي سيقام بهذه المناسبة في مملكة البحرين الشقيقة .

 

عقب ذلك تابع الجميع عرضاً مرئياً عن المبادرة وأهدافها وأعداد المستفيدين منها .ثم القى مستشار وزير العمل والتنمية الاجتماعية والمشرف العام على قطاع التنمية الاجتماعية ماجد العصيمي كلمة أكد فيها عحرص وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على دعم هذه الجمعيات وتطوير ادائها لما فيه مصلحة الأيتام وأسرهم.

 

بعد ذلك ألقى رئيس مجلس إدارة جمعية بناء الأمير تركي بن محمد بن فهد كلمة أكد فيها أننا نحن نعيش في وطن يختلف عن غيره فاليتيم لا يعيش مرارة اليتم سيما وان حكومة المملكة سخرت كل الإمكانيات وذللت كل الصعوبات من خلال إنشاء الجمعيات المتخصصة ودعمها بكل ما تحتاج إليه تحت مظلة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للحفاظ على النسيج الاجتماعي وتكاتف الجميع من مؤسسات وأفراد لدعم الخير في بلد الخير.

 

وأضاف الأمير تركي بن محمد أن الدولة أدركت أهمية القطاع الثالث في دعم مسيرة التنمية في المملكة فجعلته شريكا في تنفيذ خطة المملكة الطموحة 2030 فأصبح شريكا أساسيا ومهما في التنمية الاجتماعية المتكاملة وهذا سيجعله يحظى بدعم أكبر مما يتطلب المزيد من الجهود لتحقيق هذه الرؤية ونحن جميعاً متفائلون بدور القطاع الثالث ومستقبله المشرق.

 

ثم ألقى رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي منصور الميمان كلمة الشركاء، بعد ذلك القى مدير عام جمعية إنسان صالح اليوسف كلمة الجمعيات المشاركية أشاد فيها بالدور الذي قامت به جمعية بناء لتنظيم هذا الملتقى الكبير وجمع كل قيادات الجمعيات المتخصصة في رعاية الأيتام في مكان واحد سائلاً الله أن يتحقق الهدف من هذه المبادرة  ثم كرم الأمير تركي الداعمين والشركاء والشركات المشاركة.


 



أخبار الجمعية

شركاؤنا






عن تكافل
جمعية تكافل الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة المدينة المنورة هي جمعية أهلية تطوعية غير ربحية ذات شخصية إعتبارية ولها ذمة مالية مستقلة, يشمل نطاق خدماتها الحدود الإدارية لمنطقة المدينة المنورة. تم تأسيس الجمعية بقرار وزير الشؤون الاجتماعية رقم (22050) وتاريخ 1432/2/26 ه برقم تسجيل (590)

إتصل بنا 





    
920001737
966505600310
info@takaful.sa
الممكة العربية السعودية