أوقف نخلة

 


 تعريف المشروع:
 لا يخفى على الجميع أهمية ومكانة المدينة المنورة في نفوس جميع المسلمين من كل بقاع العالم, ورغبتهم السكنى فيها, أو الصدقة وعمل الخير فيها, مروراً بالأمنيات أن يكون لهم أصلاً فيها, من هنا انطلقت فكرة مشروع "نخيل اليتامى" المشروع الذي سيحقق لملايين من المسلمين رغبتهم ويحقق عدة أمور منها:
- إشباع رغبة المسلمين بأن يكون لهم أصل في المدينة المنورة.
- أن يكون هذا الأصل "نخلة" والجميع يعلم مكانة النخلة في الاسلام وماذا قال عنها سيد البشر صلى الله عليه وسلم في أحاديث عدة, وستكون بذلك صدقة جارية له.
- أن يذهب ريع هذا الأصل وهذه النخلة لصالح أيتام الدينة المنورة "جيران النبي" صلى الله عليه وسلم بما يحقق لهم دخلاً سنوياً يحفظ كرامتهم ويضمن لهم حياة كريمة.
أي أن المشروع يحقق الاستدامة على كافة الأصعدة (الاقتصادي, البيئي, الاجتماعي)..

كما يعتبر التمر المنتج الاستراتيجي الأول بالمدينة المنورة, وعوائده الاستثمارية ممتازة جداً إذا أحسـن إدارته وتم الاســـتفادة من كافة منتجاته, وسيحقق مردوداً مادياً سنوياً مجزياً يساهم بشكل كبير في توفير ما تحتاجه الجمعية لخدمــــة الأيتــــام عن طريق بيع منتجات المشروع من(تمور- فسائل, ومشتقات التمور), بما سيمكنها من أن تكون من أكبر منتجي التمور بالمنطقة في غضــــــون خمس سنوات فقط من بداية المشروع بإذن الله.

آلية التنفيذ:
سيتم تنفيـــذ هذا المشروع بإصدار شهادات للمتبـــــرع بقيمـــــة (600 ريال) للنخلة الواحدة، وتشــــــمل قيمة شراء الأرض التي ستزرع عليها النخلة والتي ستعتبر وقف للمتبرع, وسعر شراء الفسيلة ومصاريف إدارتها.


أهداف المشروع:
- يحقق المشروع إشباع الجوانب الروحية لدى ملايينالمسلمين من كل أنحاء العالم أن يكون لهم أصل بالمدينة المنورة.
-  هذا الوقف عبارة عن صدقة جارية ومتنامية يذهب ريعها لصالح أيتام مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم.
-  ستكون الجمعية أول جمعية في المملكة مكتفية ذاتياً وتصرف على المستفيدين من الجمعية من خلال مشاريع تنموية.
-  المشروع سيشارك من تحقيق جوائز عالمية.
-  المساهمة في تحسين جودة البيئة والتوازن البيئي.
- يتواكب المشروع مع توجهات الأمم المتحدة للعشر سنوات القادمة فيما يخص «الاقتصاد الأخضر».
-    تعتبر تمور المدينة المنورة منتج استراتيجي لها, ومن أهم المنتجات التي يحرص عليها المسلمون في كل العالم, أي أن المشروع سيحقق نجاحاً كبيراً.
-    بزراعة 100 ألف نخلة سيدخل المشروع ضمن مساهمة والتزام دول العالم بما يسمى الحزام الأخضـر وهو ضمن برنامج الأمم المتحدة للبيئة,وتبني جامعة الدول العربية لهذا التوجه.

الشروط والأحكام:
- بتبرعك بمبلغ (600) ريال يُعتبر كقيمة للنخلة (صدقة جارية), وموقعها في الأرض (وقف خيري), وإدارتها.
- يحق للجمعية توكيل الغير من الجهات المختصة بإدارة ورعاية محتويات المشروع.
- يُعتبر موافقتك على هذه الشروط والأحكام بمثابة توكيل عام للجمعية بإدارة تبرعك بالمشروع

- الموافقة على نموذج تفويض من المتبرع للجمعية لإدارة المشروع وتبرعه
- عنوان المتبرع وطريقة التواصل معه

آلية التبرع:
• يقوم المتبرع بإيداع مبلغ الوقف عن طريق التحويل البنكي من حسابه, أو عن طريق إيداع المبلغ في حساب الوقف, أو إصدار شيك مصرفي, أو عن طريق تسليم المبلغ إلى فرع الجمعية.
• يقوم الواقف بنقر أيقونة الموافقة على جميع الشروط التي تراها الجمعية وارسالها على البريد الالكتروني أو ارسالها عن طريق الابلكيشن الى الجمعية أو توقيعها مباشرة في حال التبرع عن طريق فروع الجمعية مع صوة ما يثبت التحويل عبر الرفع عن طريق الموقع الالكتروني للمستند.
• تقوم بعدها الجمعية بعد التأكد من الايداع أو التحويل بإرسال الشهادة الخاصة بالمتبرع على عنوانه أو تخييره لاستلامها من مقر الجمعية.

رقم حساب المشروع :
333608010828216 تحويل مبلغ التبرع للمشروع قيمة 600 ريال للحساب بمصرف الراجحي رقم

رقم الآيبان ( من خارج مصرف الراجحي )

SA1480000333608010828216
   info@takaful.sa إرسال ما يثبت تحويل المبلغ على البريد الالكتروني   

أو على جوال و واتساب الجمعية 0505300109

 

 

شركاؤنا






عن تكافل
جمعية تكافل الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة المدينة المنورة هي جمعية أهلية تطوعية غير ربحية ذات شخصية إعتبارية ولها ذمة مالية مستقلة, يشمل نطاق خدماتها الحدود الإدارية لمنطقة المدينة المنورة. تم تأسيس الجمعية بقرار وزير الشؤون الاجتماعية رقم (22050) وتاريخ 1432/2/26 ه برقم تسجيل (590)

إتصل بنا 





    
920001737
966505600310
info@takaful.sa
الممكة العربية السعودية